Featured Video

الاثنين، 2 يناير 2012

النائب الثاني يدعو إلى تعديلات في القانون تنسجم مع تغيرات المرحلة


  تحت شعار " تطبيق القانون جزء من الوفاء للعراق" أقامت نقابة المحامين العراقيين فرع المثنى مؤتمرها الثاني بحضور النائب الثاني لمحافظ المثنى الدكتور حاكم مسلم الياسري وعدد من القضاة وأعضاء مجلسي  النواب العراقي و  المحافظة .



تم خلال المؤتمر مناقشة ورقة عمل قدمها الأستاذ لطيف عبد الحسين موسى عنوانها " الاحتراف القانوني دراسة مقارنة بين قانوني الولايات المتحدة الأمريكية والعراق  دأب خلالها موسى على تقديم نقاط مهمة تبين الفرق بين القانونين كما تضمن المؤتمر مناقشة للقانون العراقي وقدمت هنالك مقترحات وتعديلات  يأمل الباحثون أن تجد من يسمعها لافتين الى إن العراق مقبل على إصدار قانون جديد للمحاماة .
النائب الثاني وفي تصريح خص به "المدونة الشخصية " دعا إلى أن تكون هنالك تعديلات تنسجم  مع تغيرات المرحلة التي يمر بها البلد كما أضاف الياسري إن بعض الفقرات بحاجة إلى إلغاء لافتا إلى إن مثل هذه المؤتمرات من شأنها أن تضع اليد على هذه القوانين وتزيد من ثقافة القانون لدى الجميع  .
كما أكد السيد النائب على إن الحكومة المحلية ستسعى لإيجاد بناية  لمكتب التحقيقات الجنائية حرصا على خدمة المواطن  في مجال العدالة وتطبيق القانون .
المؤتمر تضمن أيضا عرضا مسرحيا يمثل دور المحامي في التعامل مع الناس وكيفية إيصال الحقيقة والعدالة بين الناس.
كمت قام النائب الثاني بتسليم درع نقابة المحامين العراقيين الى رواد القضاء الواقف والى السادة القضاة معبرا عن شكره وامتنانه لما قدموه من جهود متمنيا لهم التوفيق والنجاح .





0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More