Featured Video

الأحد، 20 نوفمبر 2011

سنسعى لإنشاء القصر الثقافي في السماوة النائب الثاني خلال المهرجان الثقافي السنوي الأول

تحت شعار " من اجل عراق ينعم بالخير والمحبة والتسامح نعلو بثقافاتنا " أقام البيت الثقافي في السماوة مهرجانه الثقافي السنوي الأول الذي أقامته على قاعة ألجواهري في كلية التربية جامعة المثنى بحضور أعضاء مجلس المحافظة وعدد من الشخصيات الرسمية والثقافية  .
 
النائب الثاني خلال كلمة ألقاها في المهرجان حث على أن يأخذ المثقف دوره بكل جوانب الحياة وان يأخذ يد المبادرة في إصلاح المجتمع والقضاء على مواطن الخلل كما أشار سيادته إلى إن الحكومة المحلية تدعم المثقف وستقف مع البيت الثقافي من اجل دعم هذا الجانب الحيوي والمهم  إيمانا بدور المثقف في النهوض بواقع العراق .
كما قال النائب إن الثقافة العراقية تعرضت إلى هزات قوية تركت أثرها فعلينا القيام بحملة ثقافية لكي يعود العراق إلى مكانته التي كان عليها لأننا ألان بأمس الحاجة إلى المواطن المثقف الذي يحترم القوانين والأعراف ويلتزم بها أينما كان .
وفي تصريح خص به النائب الثاني ( مدونته الرسمية) قال إن الحكومة المحلية ستقف مع المثقف السماوي في سبيل إيجاد مشروع القصر الثقافي وستسهم في إنشاءه سواء بتخصيص قطعة الأرض او التصميم أو حتى البناء - إن شاء الله -وإيجاده على ارض  الواقع .
المهرجان الذي تضمن العديد من الفقرات التي كان أهمها  قصائد شعرية وعرض لفرقة بصية التي قامت بعرض رقص شعبي تراثي 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More